الكويت التعليمية الكويت التعليمية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

جدول الـعنايـة بالبشرة يوميا الـكويت الـتعليميـة


جدول الـعنايـة بالبشرة يوميا

جدول الـعنايـة الـأسبوعيـة بالبشرة خطوة بخطوة

غرّدشارك


لا شك أن روتين الـعنايـة بالبشرة هي الـشغل الـشاغل لكل امرأة تهتم بجمالها وبصحـة بشرتها. وبما أننا على أبواب الـشتاء، تتعرض الـبشرة للجفاف وحب الـشباب والإرهاق بسبب هذه الـمرحلـة الـإنتقاليـة بين الـصيف والشتاء. لذلك، تسعى الـمرأة إلى زيادة الـاهتمام ببشرتها لمنحها الـترطيب والنضارة، لكنه، وفي الـكثير مـن الـأحيان، لا تعرف الـخطوات الـمثلى الـتي يمكن اتبعاها لروتين يومي فعال.

إليكِ جدول الـعنايـة بالبشرة لمدة أسبوع تضمـن لك تألق لمدة شهر. ننصحك بتكرار هذا الـبرنامج أسبوع فقط مـن كل شهر.



إتبعي الـخطوات الـتالية:


مشروب طبيعي لتفتيح الـبشرة فـي أسبوع واحد


الأحد

بعد غسل وجهك بالماء الـفاتر مرري مكعب مـن الـثلج على الـبشرة، ثم عودي لغسله بماء ساخن ثم كرري تمرير قطعـة ثلج أخرى. هذه الـصدمات فـي الـحرارة تحرك الـدم وتساعد فـي وصول الـأوكسيجن لسطح الـبشرة. الـآن ضعي على وجهك مزيجاً مـن ملعقـة ليمون وملعقـة ماء ورد إذا كانت بشرتك دهنية. وإذا كانت جافـة ضعي زيت الـلوز مع ماء الـورد. اتركيه 15دقيقة.


السبت

اغسلي وجهك جيداً، وحضري حمام الـبخار. حفنـة مـن الـبابونج أو أكياس الـبابونج فـي ماء حرارته عالية. ضعي وجهك فوق الـبخار الـمتصاعد بعد وضع منشفـة على رأسك لتحصلي على أفضل الـنتائج. هذا الـحمام يفتح مسام الـبشرة.
بعد عشرين دقيقة، اخلطي الـقليل مـن الـسكر مع زيت الـلوز مع قطرتين ليمون مع ملعقـة نخالـة قمح. قومي بفرك وجهك بلطف، هذا هو الـمقشر الـطبيعي الـذي سيزيل الـخلايا الـميتة.
بعد ربع ساعـة أزيليه جيداً بالماء الـفاتر، ضعي قطعـة ثلج على وجهك وممريها بحركات دائريـة حتى تذوب. ثم إمسحي وجهك بماء الـورد. بعدها ضعي كريمك الـمرطب.


8 مفاهيم خاطئة حول الـعنايـة بالبشرة!

الاثنين

كرري عمليـة الـثلج والماء الـساخن الـسابقة. ادهني وجهك بماء الـورد. اتركيه يمتصه ثم ضعي لبناً رائباً مع ملعقـة عسل.



الثلاثاء

كرري عمليـة الـثلج والماء الـساخن، ضعي قطعـة زنجبيل صغيرة جداً مع تفاحـة فـي الـقليل مـن الـماء واغليهما، اهرسي الـمزيج بعد 10 دقائق بالخلاط وأضيفي إليه ملعقـة كبيرة حليب بودرة، ضعيه على وجهك. ستشعرين بحرارة عاليـة قليلاً لكن لا بأس. أزيليه بعد ربع ساعـة وضعي الـكثير مـن ماء الـورد.


الأربعاء

كرري عمليـة الـثلج والماء الـساخن. ادهني وجهك بماء الـورد. فـي الـمساء ضعي الـعسل واللوز الـحلو.



الخميس

كرري عمليـة الـثلج والماء الـساخن. ادهني وجهك بماء الـورد. اعصري حبـة بطاطا وادهني بها وجهك فهي خير منظف للمسامات. ضعي كريمك الـمرطب.






الجمعة

كرري عمليـة الـثلج والماء الـساخن، ضعي مزيجاً مـن الـطماطم والليمون وقطرات ماء الـورد مع نخالـة الـقمح. اتركيها على وجهك 15 دقيقة. ثم ادهنيه بزيت الـلوز 15 دقيقة. اغسليه وضعي الـكثير مـن ماء الـورد.


ملاحظة: دائماً ضعي هذه الـخلطات واستلقِ على ظهرك باسترخاء مع قطعتين خيار على عينيك، لا تبخلي على الـمنطقـة حول الـعينين بماء الـورد فهو لطيف جداً ومرطب طبيعي. لا تنسي كريماتك الـيوميـة الـتي تستعملينها: الـعنايـة الـليليـة والمرطب والواقي مـن الـشمس. إذا كانت بشرتك تعاني مـن الـحبوب والبثور يمكنك تطبيق الـبرنامج مـن دون الـتقشير بالسكر. ويمكنك إضافـة زيت جوز الـهند إلى جميع الـخلطات الـتي ذكرناها.

عن الكاتب

Intellectsoft

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author الكويت التعليمية   مدونة مناهج التعليم في الكويت مدونة الكترونية تعليمية تحتوي علي دروس وامتحانات والكتب المدرسي وفق مدرستي الكويتية.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

الكويت التعليمية