الكويت التعليمية الكويت التعليمية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

ماسك لتفتيح الـبشرة الـكويت الـتعليميـة




ماسك لتفتيح الـبشرة

كل سيده ترغب بالحصول على بشرة نضرة وناعمة وخاليـة مـن الـمشاكل, وهنا نقدم لكم اهم واقوى الـماسكات لتفيتح الـبشرة وهي ماسكات طبيعيـة تساعد فـي تبييض الـبشرة حصريا على مجلـة رجيم الـاولى عربيا فـي عالم الـرشاقـة الـصحه والجمال

ان الـطبيعـة مليئة بتقديم الـعلاج لكل انحاء الـجسم ليست للبشرة فقط لكني الـيوم سوف اخبركي سيدتي الـعزيزه بماسكات طبيعيـة لتبيض الـبشرة وجعلها كبشرة طفل صغير, لأن الـوجه هو زينـة الـمرأة .

ماسكات تبييض الـبشرة

1- ماسك تفتيح الـبشرة بالعسل والليمون
تأخذ ملعقـة واحدة مـن الـعسل و ملعقـة مـن عصير الـليمون وامزجيها جيدا . ثم افرديه علي الـوجه والرقبـة ، واتركيه لمدة 15 دقيقـة ، ثم اغسليه.

2- ماسك الـطحينة
يعتبر ماسك الـطحينـة مـن الـماسكات الـجيدة وسريعـة الـمفعول فـي تفتيح الـبشرة قد تستغرقي اسبوع لتصلي الـي درجـة الـتفتيح الـمرادة لكن نتائجه وستظهر مـن اول مرة
تأخذ 2معلقـة مـن الـطحينـة وتوضع فـي طبق ثم يضاف الـيها مسحوق الـكركم بقدر اتنين معلقـة ثم اضفي الـحليب حتي تصبح عجينـة وان كنت مـن اصحاب الـبشرة الـدهنيـة اضفي قطرات بسيطـة مـن عصير الـليمون ثم اتركيه مـن 15-20 دقيقـة ثم افركيه ثم اغسلي وجهك.


3- ماسك الـحليب لتفتيح وتبيض الـبشرة
الحليب الـمجفف
إضافـة 1 ملعقـة مـن الـحليب الـمجفف ، 1 ملعقـة مـن الـعسل و ملعقـة 1 مـن عصير الـليمون معا ، وتخلط جيدا .
يوضه الـماسك علي الـبشرة والعنق ، ويترك لمدة 10 دقيقـة ، ثم اغسليه.

4- ماسك الـخيار والليمون لتبيض الـبشرة والوجه :
1 ملعقـة مـن عصير الـخيار مع ملعقـة 1 مـن عصير الـليمون وتخلط جيدا.
تفرد على الـوجه و الـرقبة، و تترك لمدة 15 دقيقـة ثم اغسليه.

5- ماسك الـطماطم
تأخذ 2 ملاعق مـن الـدقيق وإضافـة 2-3 ملاعق مـن عصير الـطماطم . تخلط جيدا لعمل معجون ناعم .
افرديه على بشرة وجهك والرقبة، و يترك لمدة 15 دقيقـة ثم غسله.




6- ماسك الـطماطم للبشرة الـدهنية
تعتبر الـطماطم مـن أفضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الـوجه لمفعولها الـقابض للبشر، ونحتاج لتحضير هذا الـقناع: ثمره طماطم، وقشر نصف ليمون، وبعض الـقطرات مـن عصير الـليمون، أما طريقـة استعمال فتهرس ثمره الـطماطم ويضاف بشر قشر الـليمون وعصيره ويوضع الـقناع على الـبشره لمدة ربع ساعـة ثم يشطف بالماء الـفاتر.

7- ماسك الـموز لمقاومة الـتجاعيد
الموز مـن الـفواكه الـغنيه بالفيتامينات مما يجعله مـن أفضل الـأغذيـة لصحـة الـبشرة والشعر، ويستخدم عصيره كدهان لليدين فيكسبها الـنعومة والحيويـة ونحتاج هنا إلى ثمره موز، وثلاث ملاعق حليب، وتهرس ثمره الـموز وتخلط مع الـحليب، ثم توزع على الـبشره مع الـتركيز على أماكن الـتجاعيد ويترك لمدة 15 دقيقـة ثم يشطف بالماء الـفاتر.

8- ماسك الـنشا لعلاج الـمسام الـواسعة
يستخدم الـنشا لعلاج حبوب الـوجه والمسام الـواسعه وحروق الـشمس بالإصافـة لكونه منظفاً جيداً للبشرة ومكوّناته هي: ملعقـة كبيره نشا، والقليل مـن الـماء الـدافئ، والقليل مـن زيت الـزيتون، وتدهن الـبشره اولا بزيت الـزيتون ثم يخلط الـنشا بالماء ثم يوضع على الـبشره لمدة 20 دقيقـة ثم يشطف بالماء الـدافئ



9- ماسك الـخيار لعلاج شحوب الـبشرة
يتميز الـخيار بفوائده الـصحيه والجماليه الـعديده أهمها أثره الـواضح كقابض للمسام بالإضافـة لمفعوله فـي تبييض الـبشرة والتخلص مـن الـهالات الـسوداء تحت الـعينين ومـن الـبقع والشوائب الـتي تصيب الـبشرة، ولتحضيه نحتاج إلى نصف فنجان خيار مبشور، وبياض بيضة، وملعقتين حليب بودرة، ثم تخلط الـمكوّنات جيداً لعمل عجينه رقيقه وتترك على الـوجه لمدة 20 دقيقـة ثم يشطف الـوجه بالماء الـفاتر ثم الـبارد.


10- ماسك الـبرتقال الـمنعش للبشرة
يتميز هذا الـقناع بمفعول منعش للبشره ويمكن استعماله لعده مرات فـي الـأسبوع وهو مناسب لكل أنواع الـبشرهالمكوّنات: عصير نصف برتقالة، وثلاث ملاعق عسل، ثمّ يسخن الـعسل مع عصير الـبرتقال على نار هادئه حتى يذوب ويترك ليبرد قليلاً ثم يوضع على الـوجه لمدة عشرين دقيقـة ثم يمسح بواسطه قطنه مبلّله بالماء الـفاتر.






11- ماسك الـلبن:
يعمل الـلبن على تفتيح الـبشرة وتغذيتها والحفاظ على شبابها وحمايتها مـن الـتجاعيد. وهو أحد الـمكونات الـأساسيـة الـتي استخدمتها الـملكـة كليوباترا للحفاظ على شبابها ونضارة بشرتها.

12- ماسك الـنشا:
يساعد الـنشا على تفتيح لون الـجلد كما يساعد على الـتخلص مـن الـتهابات الـبشرة واحمرارها ويعمل على تنعيم الـجلد، ويمكن استخدامه فـي عمل كمادات على الـبشرة الـملتهبـة وأماكن الـحبوب بخلط قليل مـن الـنشا على نصف كوب مـن الـماء، وتستخدم قطعـة مـن الـقطن الـمبلل بهذا الـخليط على الـأماكن الـمصابة.


13- ماسك بودرة الـتلك:
إلى جانب خواصها الـمهدئة والملطفـة للبشرة فإنها تعمل على ترك طبقـة رقيقـة مبيضـة على الـبشرة لتظهر بلون موحد.

14- ماسك زيت الـلوز:
يعد زيت الـلوز مـن أقوى الـزيوت الـمرطبـة الـتي تعمل على منح الـجلد مرونـة وليونـة فائقـة وتحميه مـن الـجفاف. كما يعمل على تفتيح الـبشرة وتوحيد لونها.

15- ماسك عسل والخميرة :
وهذه وصفـة مجربـة بالفعل ، وتقوم على أساس استخدام الـعسل كمادة فعالـة فـي الـحفاظ على الـبشرة الـنقيـة ، وتنظيفها ، فيما تعمل الـخميرة كماسك للتقشير ، وهي مواد أساسيـة فـي الـمنزل ، ومتوفرة بصورة كبيرة ، وغير مكلفـة على الـإطلاق ، فقومي باستخدام معلقـة مـن الـعسل مع نصف معلقـة مـن الـخميرة ، واعملي على دهن الـوجه بالعسل ، وعندما يبدأ يجف ، قومي بوضع الـخميرة فوقه ، حتى يتسنى لك فرصـة الـحصول على بشرة نقيـة وخالصـة الـجمال

16- ماسك زيت الـزيتون مع الـزبد :
وقد يبدو هذا الـقناع غريباً ، لكنه مفيد جداً فـي تنقيـة الـبشرة ، وتخلصيها مـن الـبقع الـداكنـة تحت الـعين ، وبين الـفم والأنف ، وتساعدك هذه الـوصفـة فـي الـحفاظ على وجه نقي ، خالي مـن الـشوائب ، فقط أضيفي الـزيت إلى الـقليل مـن الـزبد ، وأتركيه على وجهك لمدة ربع ساعـة ثلاث مرات أسبوعياً ، وستلمسين الـفرق فـي الـحال .

17- ماسك الـأفوكادو :
ومعروف أن الـأفوكادو مـن أهم الـعناصر الـزيتيـة الـغنيـة بالفوائد الـتي تساعد الـوجه على ترميم الـأجزاء الـتي تتلف بفعل الـمساحيق الـتجميليـة الـتي تؤثر على الـبشرة بشكل كبير.

18- ماسك الـكركم:
أضيفي إلى ملعقتين مـن الـطحين قليلاً مـن مسحوق الـكركم ثم أضيفي الـحليب واجعلي الـخليط كالعجينـة وطبّقيه على وجهك وعنقك حتى يجفّ تماماً ثم افركيه برفق واغسليه. أما إذا كانت بشرتك دهنية، فيمكنك إضافـة بضع قطرات مـن عصير الـليمون إلى الـقناع نفسه.


19- ماسك بودرة الـحليب:
أضيفي ملعقـة مـن مسحوق الـحليب مع ملعقـة مـن الـعسل وملعقـة مـن عصير الـليمون، واخلطي الـمكوّنات جيداً وضعيها على وجهك وعنقك لمدة لا تقل عـن 10 دقائق ثم اشطفيه.

20- ماسك الـعسل والليمون:
ضعي ملعقـة واحدة مـن الـعسل مع ملعقـة مـن عصير الـليمون، وامزجي جيداً ثم افردي الـخليط على الـوجه والرقبـة لمدة 15 دقيقـة ثم اغسليه.

21- ماسك الـطحينة:
أضيفي ملعقتين مـن الـطحينـة مع مثلهما مـن مسحوق الـكركم، ثم أضيفي الـحليب حتى يصبح الـمزيج كالعجينـة واتركيه مـن 15-20 دقيقـة ثم افركيه جيداً قبل أن تغسلي الـوجه.

22- ماسك الـخميرة واللبن:
إضافـة إلى تفتيح الـبشرة، يسهم هذا الـخليط فـي تنظيف الـمسامات وفتحها للتخلص منها. امزجي ملعقتين مـن الـلبن مع ملعقـة خميرة واتركي الـخليط على بشرتك لمدّة 10 دقائق، ثم ضعي ملعقـة لبن مـن دون خميرة مرة أخرى على بشرتك حتى تصبح صافيـة نقية.

23- ماسك الـخيار وعصير الـليمون:
اخلطي ملعقـة مـن عصير الـخيار مع ملعقـة مـن عصير الـليمون واتركي الـقناع لمدة 15 دقيقـة ثم اغسليه جيداً.

24- ماسك الـطماطم والدقيق:
خذي ملعقتين مـن الـدقيق وأضيفي 3 ملاعق مـن عصير الـطماطم، فيصير قناعاً لاصقاً واتركيه على وجهكِ ورقبتكِ 15 دقيقـة ثم اشطفيه.


ويجب أن تلتزمي عزيزتي الـمرأة بهذه الـماسكات ، لأنك لن تلمسي الـفرق مـن الأول استخدام ، ولكن بالتكرار تظهر الـنتيجـة واضحـة جليـة ، وعليك أن تقومي بالاهتمام ببشرتك .

عن الكاتب

Intellectsoft

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author الكويت التعليمية   مدونة مناهج التعليم في الكويت مدونة الكترونية تعليمية تحتوي علي دروس وامتحانات والكتب المدرسي وفق مدرستي الكويتية.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

الكويت التعليمية