الكويت التعليمية الكويت التعليمية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

تنظيف الـبشرة الـكويت الـتعليميـة


إليكِ أهم الـخطوات الـأساسيـة للحصول على جلسـة تنظيف الـبشرة فـي الـمنزل.

1- تنظيف الـبشرة

قبل اتباع أي مـن الـعلاجات الـجماليـة لبشرة الـوجه، لا بد مـن ضمان تنظيفها بشكل جيد للتخلص مـن الـأتربـة والإفرازات الـدهنيـة الـزائدة. يساعد ذلك على تغلغل كافـة الـعناصر الـغذائيـة بعمق داخل طبقات الـجلد والاستفادة الـكاملـة منها.



ابدأي بغسل يديكِ جيداً، يشطف الـوجه بالماء الـفاتر، ليس ساخناً جداً لضمان الـوقايـة مـن تكسر الـأوعيـة الـدمويـة وليس بارداً جداً لتجنب إغلاق الـمسام. الـآن أصبحت جاهزة لتوزيع الـمنظف على بشرة الـوجه. باستخدام أطراف أصابعك الـوسطى لتدليك بشرة الـوجه برفق فـي حركات دائرية. ابدأي مـن منتصف الـوجه فـي اتجاه الـأعلى لعكس آثار الـجاذبيـة والتي قد تتسبب فـي ترهلات الـجلد. تساعد تلك الـحركات على زيادة تدفق الـدم تجاه مسام الـبشرة، مما يزيد مـن فعّاليـة تنظيف الـبشرة. لشطف الـبشرة، استخدمي الـماء الـفاتر أيضاً، ثم تجفف الـبشرة بمنشفـة نظيفة.
2- استخدام الـتونر

قد يغفل أغلب الـأشخاص عـن استخدام الـتونر خلال الـروتين الـيومي للعنايـة بالبشرة. لكن مع ذلك، يقدم الـتونر الـعديد مـن الـمنافع لبشرة الـوجه والتي مـن أهمها إغلاق مسام الـبشرة وحمايتها مـن تراكم الـإفرازات الـزيتيـة والأتربة. إلى جانب ذلك، تحتوي أنواع الـتونر الـمختلفـة على بعض الـمكونات الـحيويـة والتي تساعد على علاج مشكلات الـبشرة كحب الـشباب، مكافحـة الـشيخوخـة وغيرها. استخدام الـتونر على الـبشرة بعد تنظيفها يساعد على تغلغل الـعناصر الـغذائيـة بعمق وسرعـة امتصاصها. على عكس الـمنظف، لا يحتاج الـتونر للشطف، مما يعني أن الـمكونات الـحيويـة تستمر فـي عملها طوال الـيوم.



ضعي الـقليل مـن الـتونر على قطعـة مـن الـقطن، استخدميها لتدليك منطقـة الـرقبـة فـي اتجاه الـأعلى. تستخدم قطعتان أخريتان مـن الـقطن لتدليك جانبي الـوجه باستخدام الـيدين فـي وقت واحد.
3- ماسك الـوجه

ماسكات الـوجه مـن الـطرق الـفعّالـة أيضاً للحفاظ على صحـة ونضارة بشرتك. تتنوع استخدامات ماسكات الـبشرة بدءاً مـن الـتنظيف الـعميق، إزالـة الـجلد الـميت وتوازن معامل حموضـة الـجلد pH.



تتوافر الـعديد مـن منتجات ماسكات الـوجه مـن الـماركات الـعالميـة الـمعروفة، لكن مع ذلك يفضل أغلب خبراء الـتجميل تحضير ماسكات الـبشرة الـطبيعيـة باستخدام الـمكونات الـمنزليـة الـبسيطة.



يمكنكِ اختيار الـمكونات الـمفضلـة لكِ بحسب نوع بشرتك واحتياجاتها. على سبيل الـمثال، استخدميالعسل للبشرة الـجافة، الـموز لعلاج حب الـشباب، الـقهوة لمكافحـة الـشيخوخـة وخل الـتفاح للبشرة الـدهنية.
4- الـترطيب

البشرة الـجافـة هي بشرة غير سعيدة تشعر بالألم الـشديد نتيجـة للاحمرار والتهيجات، كما قد ينتهي الـأمر لظهور آثار الـشيخوخـة الـمبكرة أو تلف الـجلد نتيجـة لافتقارها للترطيب والعناصر الـغذائيـة الـلازمة. مع ذلك، تحتاج الـبشرة بكافـة أنواعها للترطيب والتغذية. هناك نوعان أساسيان مـن مرطبات الـجلد إما زيتي أو كريمي. تساعد الـأنواع الـزيتيـة على الـتغلغل بشكل أكثر عمقاً مـن الـكريمات الـمرطبة، كما تساعد على تنظيم إفراز الـزيوت داخل خلايا الـبشرة.



قد يفضل بعض الـأشخاص مـن ذوي الـبشرة الـدهنيـة استخدام الـمرطبات الـكريمية، إلا أن الـزيوت الـمرطبـة تقدم الـمزيد مـن الـفوائد حتى للبشرة الـدهنية. لترطيب الـبشرة بطريقـة صحيحة، استخدمي كميـة مناسبـة مـن الـكريم الـمرطب أو الـزيوت ووزعيها على بشرة الـوجه، ثم دلكيها جيداً باستخدام الـأصابع الـوسطى.



أفضل الـزيوت الـطبيعيـة الـتي تمنح بشرتك الـترطيب الـعميق هي زيت الـجوجوبا، زيت الـأفوكادو، زيت الـزيتون، زيت الـسمسم وزيت الـلوز الـمر.

عن الكاتب

Intellectsoft

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author الكويت التعليمية   مدونة مناهج التعليم في الكويت مدونة الكترونية تعليمية تحتوي علي دروس وامتحانات والكتب المدرسي وفق مدرستي الكويتية.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

الكويت التعليمية