الكويت التعليمية الكويت التعليمية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

ماسك تفتيح الـبشرة, 5 خطوات ماسك تفتيح الـبشرة الـكويت الـتعليميـة

ماسك تفتيح الـبشرة, 5 خطوات ماسك تفتيح الـبشرة


تنفق الـنساء والفتيات مبالغ طائلـة فـي شراء مستحضرات تفتيح الـبشرة، مع ذلك قد لا يحصلن على الـنتائج الـمطلوبة. إذا كنتِ تسعين للحصول على بشرة فاتحـة ونقيـة قبل الـعيد، هذا الـمقال إليكِ!




جمعنا إليكِ الـيوم قائمة كاملـة بأهم الـماسكات الـليليـة الـتي يمكنكِ تحضيرها لتفتيح الـبشرة والحصول على نتائج فعّالـة وسريعـة قبل حلول الـعيد. تعتمد تلك الـماسكات على مكونات طبيعيـة آمنـة تماماً، كما تقدم لبشرتك الـعديد مـن الـمنافع الـجماليـة لاحتواءها على الـفيتامينات والمعادن الـأساسية. لستِ فـي حاجـة لإنفاق الـأموال مجدداً لتستعيدي الـنضارة الـطبيعيـة والبشرة الـمشرقة، فقط بضعـة مكونات بسيطـة قد تكون متوافرة فـي منزلك هو كل ما تحتاجينه لتبييض الـبشرة.





يفضل تطبيق تلك الـماسكات على الـبشرة ليلاً قبل الـذهاب إلى الـنوم للحصول على أفضل الـنتائج. إليكِ أفضل الـماسكات الـليليـة لتبييض الـبشرة قبل حلول الـعيد.


1- ماسك الـموز وماء الـورد

مزيج الـموز مع ماء الـورد هي أسهل وصفـة تمنح بشرتك الـنضارة والإشراقـة الـطبيعية، كما أنه الـأفضل لترطيب الـبشرة الـجافة.



اخلطي موزرة مهروسـة مع ملعقـة كبيرة مـن ماء الـورد للحصول على خليط متجانس. يوزع الـخليط الـناتج على بشرة الـوجه بعد تنظيفها تماماً. يترك الـخليط على الـبشرة لمدة 15 دقيقـة قبل أن يغسل بالماء الـفاتر. يساعد ذلك على تفتيح لون الـبشرة وإزالـة الـبقع الـداكنـة مع محتواه الـغني بالفيتامينات الـأساسيـة والمعادن.




2- ماسك الـزبادي والخيار

بمزج الـخيار مع الـزبادي نحصل على خليط فعّال يعمل على تبييض الـبشرة بفعّاليـة !



اخلطي ملعقـة كبيرة مـن الـزبادي الـغير محلى مع ملعقـة كبيرة مـن الـخيار الـمبشور. يوزع الـخليط على بشرة الـوجه بعد تنظيفها تماماً. يترك الـخليط على بشرة الـوجه لمدة 30 دقيقـة قبل أن يزال بالماء الـبارد. كرري تلك الـوصفـة مرة واحدة أسبوعياً وتمتعي ببشرة مشرقـة وجذابة.




3- ماسك الـعسل والليمون

يتميز كلا مـن الـعسل الـأبيض وعصير الـليمون بخواص رائعـة لتبييض بشرة الـوجه.



يحتوي عصير الـليمون على فيتامين C، مما يساعد على إزالـة الـبقع الـداكنـة وآثار الـندبات. أما الـعسل فهو مرطب طبيعي يساعد على تقليل الـتهابات الـبشرة. اخلطي ملعقـة كبيرة مـن الـعسل الـأبيض مع ملعقـة صغيرة مـن عصير الـليمون. يوزع الـخليط الـناتج على بشرة الـوجه والرقبـة ويترك طوال الـليل. فـي الـصباح الـتالي، تنظف الـبشرة جيداً بالماء الـبارد للحصول على بشرة نقية. كرري تلك الـوصفـة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على بشرة أفتح حتى درجتين.




4- ماسك الـكركم وزيت الـزيتون



الكركم مـن الـتوابل الـهنديـة شائعـة الـاستخدامات الـجمالية. يعمل على تنقيـة الـبشرة وتفتيح لونها كما يتميز بخواص مضادة للشيخوخة. أما زيت الـزيتون، فيحتوي على مضادات الـأكسدة الـتي تعيد إلى بشرتك الـنضارة الـطبيعية.



اخلطي ملعقـة صغيرة مـن زيت الـزيتون مع ½ ملعقـة صغيرة مـن مسحوق الـكركم. يوزع الـخليط الـناتج على بشرة الـوجه والرقبة، يترك لمدة نصف ساعـة أو اتركيه طوال الـليل للحصول على نتائج مثاليـة لبشرة بيضاء ونقية.




5- ماسك الـحليب الـمجفف وزيت الـلوز

زيت الـلوز الـمر مـن الـمكونات الـمجربـة لتفتيح وتبييض بشرة الـوجه. أما الـحليب الـبودرة فيحتوي على حمض الـلاكتيك الـذي يساعد على إزالـة الـبقع الـداكنـة وتوحيد لون الـبشرة.



اخلطي ½ ملعقـة مـن الـحليب الـبودرة مع ملعقـة صغيرة مـن زيت الـلوز الـمر. بعد تنظيف بشرة الـوجه جيداً، وزعي خليط الـحليب الـبودرة مع زيت الـلوز على الـوجه جيداً. يترك الـخليط على بشرتك طوال الـليل ثم يغسل جيداً بالماء الـبارد فـي الـصباح الـتالي.

عن الكاتب

Intellectsoft

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author الكويت التعليمية   مدونة مناهج التعليم في الكويت مدونة الكترونية تعليمية تحتوي علي دروس وامتحانات والكتب المدرسي وفق مدرستي الكويتية.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

الكويت التعليمية